منتديات بصمة شباب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


سيتوقف المنتدى لفترة معينة بسبب الانشغال...تقبلوا اعتذارنا
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 ما هو الجلبريك ( معلومات شاملة للمبتدئين )

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
طراد عسيري
شبابي إداري
شبابي إداري
طراد عسيري


عدد المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 16/09/2010
الجنس : ما هو الجلبريك ( معلومات شاملة للمبتدئين ) I_icon10

ما هو الجلبريك ( معلومات شاملة للمبتدئين ) Empty
مُساهمةموضوع: ما هو الجلبريك ( معلومات شاملة للمبتدئين )   ما هو الجلبريك ( معلومات شاملة للمبتدئين ) I_icon_minitimeالسبت أغسطس 13, 2011 1:19 am

بسم الله الرحمن الرحيم

كثير من الناس يسألون عن الجيلبريك, وكأنهم لم يسمعوا به, ولا يعرفون لماذا يستخدم, وسنتطرق في هذا الموضوع الى التعريف بالجيلبريك , ما هو الجيلبريك, لماذا يستخدم, ماهي ايجابياته وسلبياته,

ما هو الجيلبريك:

هو عباره عن عملية قرصنة للايفون او الايبود او الايباد لتحريره من القيود التي فرضتها ابل على هذه الاجهزه.

ولان ابل ارادت ان تصنع هذه الاجهزه خاليه من الشوائب, تدفق الاف المستخدمين للايفون الى عمليه الجيلبريك, وذلك لعمل تحرير وتطوير على هذا الجهاز.

صنع الايفون لاول مره حيث كانت امكانياته محدودة جدا, حيث كان هناك قيود في ارسال الرسائل النصية القصيرة, وعدم وجود خاصية تعدد المهام, ولكن عند ظهور الجيلبريك, تم التحرر من جميع هذه القيود, حيث اصبح بالامكان توفير خصائص للايفون لم تكن موجوده من قبل, مثل تعدد المهام وتصوير الفيديو وارسال رسائل الوسائط الخ. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه, هل تم التحرر من هذه القيود بمجرد عمل جيلبريك للايفون فقط؟ الجواب لا, فهناك برامج هي من تقوم بهذا العمل لكي تغير من خصائص الايفون البرمجية, ويتم الحصول على هذه البرامج من تطبيق اسمه "سيديا" "Cydia" , السيديا يشبه بعمله متجر البرامج المتوفر من ابل على الايفون, ولكنه يختلف ببعض الخصائص, حيث تستطيع ان تضيف الى السيديا مصادر تسمى بالسورس "Sources" حيث كل مصدر يوفر برامج خاصه به, حيث انك لا تستطيع ان تضيف اي مصدر الى متجر البرامج من ابل, ويمتاز السيديا ببرامجه انه لا يوجد لها قيود ولا تتقيد ببرمجيات معينه, وهي لا تخضع لمراقبه لا ابل ولا غيرها. فاذا كنت قد صنعت تطبيقا معينا ولم توافق ابل على اضافته لمتجر البرامج, فبكل سهوله تستطيع ان توفره في السيديا, ولن تستطيع ابل ايقافك, واعطي مثالا على ذلك, كان احد المطورين قد طور برنامجا تستطيع من خلاله ان تعمل مزامنة للايفون مع برنامج الايتونز على جهاز الحاسوب با ستخدام شبكة الوايرلس, ولكن ابل رفضت ان تضيف هذا التطبيق الى متجرها, فقام المطور باضافة هذا البرنامج الى السيديا, واصبح متوفرا لكل مستخدمي الايفون.

لماذا نعمل الجيلبريك للايفون (ايجابياته)

1 - لا للقيود , اذا كنت قد اردت ان تغير الخلفيه لشاشة جهازك الايفون او تضع ثيم معين او اشكال معينه للايقونات, او اذا اردت اخفاء بعض التطبيقات, فانك لن تستطيع عمل اي منها بدون الجيلربيك, ولكن اذا كنت قد عملت الجيلبريك فانك تستطيع ان تفعل كل ما ذكر اعلاه بالاضافة الى المزيد المزيد.(تغيير الخلفيه متوفر في اجهزه الايفون الحديثه ابتداء من الايفون 3 جي اس فما فوق)

2 - فك قفل الشبكة: قامت ابل على اصدار الايفون في بعض الدول مقفلا على شبكات معينه, ولا يعمل الايفون على شبكات غيرها, ولكن عن طريق الجيلبريك فانك تستطيع التحرر من هذا القيد وبالتالي استخدام الايفون على اي شبكه تريدها, ولكن هذه العمليه تشترط وجود اداه اضافيه لفك قفل الشبكة.

لماذا لا نريد عمل الجيلبريك للايفون (سلبياته)

1 - الناس في ابل يعرفون ماذا يفعلون, حيث ان ابل قد قامت بالسابق بعدم توفير خاصيه تعدد المهام, وذلك لان هذه العمليه تسنزف البطاريه, فاذا قمت يتفعيل هذه الخاصية من خلال الجيلبريك, فبالتأكيد انها تستنزف من عمر البطارية (تم توفير خاصيه تعدد المهام على اجهزه الايفون الحديثه ذو المعالجات القويه مثل ايفون 3Gs وايفون 4) كما انه يضعف سرعة المعالج وبالتالي ضعف في الاداء.

2 - اذا كنت قد نصبت اي تطبيق من السيديا لم يتم خضوعه لمراقبه ابل فانه قد يعرض الجهاز للخطر اذا لم تكن واثقا منه او لم تستطيع استخدامه, لان بعض هذه التطبيقات تلعب دورا في التغيير على ملفات نظام الجهاز.

3 - بعض هذه البرامج يعرض جهاز الايفون الى عمليات القرصنه حيث تسمح بدورها بدخول الفيروسات الى الجهاز, حيث تم تسجيل فيروسات عدد 2, قد انتشر هذان الفيروسان في الاجهزه التي تم تطبيق الجيلبريك عليها.

4 - عمل الجيلبريك لجهاز الايفون يبطل عملية الضمان من الشركات التي توفر جهاز الايفون (تستطيع ان ترجع الايفون كما كان عن طريق عمل ريستور للجهاز فتلغي الجيلبريك ويرجع كما كان).

وفي النهايه انصح كل واحد ان يعرف كيف يستخدم الجيلبريك ولا يفرط باستخدامه حتى لا يعرض جهازه للخطر.

ربما يعلق احدكم لماذا سلبيات الجيلبريك اكثر من ايجابياته. من رايي ان كل نقطة من ايجابيات الجيلبريك تساوي4 نقاط على الاقل, وذلك لفوائدها الكثيرة.


وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين


ما هو الجلبريك ( معلومات شاملة للمبتدئين ) VPj67529

ما هو الجلبريك ( معلومات شاملة للمبتدئين ) IUy46238
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن المفلح
شبابي إداري
شبابي إداري
عبدالرحمن المفلح


عدد المساهمات : 491
تاريخ التسجيل : 08/09/2010
الجنس : ما هو الجلبريك ( معلومات شاملة للمبتدئين ) I_icon10

ما هو الجلبريك ( معلومات شاملة للمبتدئين ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: ما هو الجلبريك ( معلومات شاملة للمبتدئين )   ما هو الجلبريك ( معلومات شاملة للمبتدئين ) I_icon_minitimeالخميس أغسطس 18, 2011 1:01 am

يسلموووو يا طيطو


ما هو الجلبريك ( معلومات شاملة للمبتدئين ) A2U61599

ما هو الجلبريك ( معلومات شاملة للمبتدئين ) FZt49986
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://bs-group7.yoo7.com
طراد عسيري
شبابي إداري
شبابي إداري
طراد عسيري


عدد المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 16/09/2010
الجنس : ما هو الجلبريك ( معلومات شاملة للمبتدئين ) I_icon10

ما هو الجلبريك ( معلومات شاملة للمبتدئين ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: ما هو الجلبريك ( معلومات شاملة للمبتدئين )   ما هو الجلبريك ( معلومات شاملة للمبتدئين ) I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 19, 2011 9:26 am

العفوووووووو


ما هو الجلبريك ( معلومات شاملة للمبتدئين ) VPj67529

ما هو الجلبريك ( معلومات شاملة للمبتدئين ) IUy46238
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هو الجلبريك ( معلومات شاملة للمبتدئين )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» معلومات عن الحيوانات
»  معلومات مخيفه بصراحه اتحداكم تعرفونها من قبل
» معلومات عن الأنبياء الرسل عليهم السلام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بصمة شباب :: عالم التكنولوجيا :: ركن الجوال والإتصالات-
انتقل الى: